القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

نماذج امتحانات جمعية المحاسبين والمراجعين مع إجابة الأسئلة

+حجم الخط-

نماذج من امتحانات جمعية المحاسبين والمراجعين مع إجابة الأسئلة. يتكون الملف على مجموعة من الامتحانات والاختبارات للسنوات الماضية حتى العام 2021 م، وتم تجميعهم في خمسة عشر مجلد الأسئلة مع الإجابات النموذجية حتى يتمكن المحاسب أو المتقدم ، من التأكد من الإجابة النموذجية لكل سؤال حسب المادة المعنية.

نماذج امتحانات جمعية المحاسبين والمراجعين مع إجابة الأسئلة

نستعرض ونرفع لكم أسئلة جمعية المحاسبين والمراجعين ابتداء من عام 1998م.
تجميعية لسنوات سابقة تثري معلوماتك المحاسبية، بأقصر الأوقات.
التجميعية تتكون من 15 مجلد (الأسئلة مع الإجابات).

تتكون تجميعية الأسئلة النموذجية مع الحلول وطريقة الحلول بالتفصيل مما يلي: -

  1. مادة المحاسبة المالية (الجزء الأول + الجزء الثاني)
  2. مادة مراجعة جزء أول وجزء ثاني
  3. مادة محاسبة التكاليف أ + ب + ج
  4. مادة المحاسبة الضريبة والتشريعات والقوانين
  5. مادة الإدارة المالية والتمويل
  6. مادة محاسبة الشركات (شركات أشخاص + شركات أموال)
  7. تعتبر التجميعية مرجع لكل محاسب ومراجع
  8. نظم المعلومات المحاسبية
  9. محاسبة المنشأة والبنوك (المصارف)
  10. محاسبة المقاولات والمحاسبة الحكومية +
  11. مادة المعايير الدولية والمحلية (محاسبة دولية)
  12. مادة المحاسبة الإدارية

وتحرص جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية على مسايرة التطورات التقنية المحاسبية والتكنولوجيا العالمية، وتقرر بتحويل نظام الامتحانات للمستوى المتوسط من النظام الورقي التقليدي إلى النظام الإلكتروني من العام/ 2022م.
تهيب الجمعية لكافة المتقدمين لدخول امتحانات المحاسبين والمراجعين دور ديسمبر 2022، على عقد امتحان تجريبي للمستوى المتوسط على النظام الجديد خلال الفترة القادمة، وسيتم الإعلان عنه فور تحديد الموعد ويمكن للمتقدمين لامتحانات المستوى النهائي، المشاركة في الامتحان التجريبي للتعرف على النظام الجديد للامتحانات، لاستيعاب الطريقة الجديدة جيدا.

من أجل تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة في جميع الدول العربية لتأهيل المحاسبين، لتلبية الاحتياجات المتغيرة في البيئة لتسهيل، وتمكين الراغبين في الحصول على شهادة زمالة المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين، (AICPA) التقدم للاختبارات.
عناء ومصاريف السفر لخارج البلاد، حيث قد توفرت الإمكانات في جميع الدول العربية في توفير الكوادر المؤهلة التي تحتاجها القطاعات الاقتصادية المختلفة، مما يؤدي لرفع جودة المعلومات المالية ويعزز مكانة البلد مهنيا على الصعيد الدولي.

تمنح عضوية جمعية المحاسبين والمراجعين لحاملها ميزة يفتخر بها، ومختلفة عن باقي المحاسبين القانونيين فهي تمنحه لقب مراقب حسابات في حين اجتيازه لمستوى امتحان الجمعية المتوسط والنهائي وتمنحه أيضا القدرة على مزاولة المهنة بثقة وصلاحية عالية.

- تمكنك التجميعية من اكتساب خبرة محاسبية تؤهله للمنافسة والحصول على العديد من أنواع الشهادات المهنية.
- لتحميل التجميعي في الرابط التالي: -
- شارك المقال ليستفيد غيرك
جميع امتحانات جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية بالإجابات بصيغة pdf مقسمة على 15 مجلدا للتحميل على الرابط التالي: -
حل أسئلة امتحانات المتقدمين لسجل المحاسبين والمراجعين
مدونة محاسبية، تنشر مواضيع المحاسبة، المراجعة، الإدارة، كتب محاسبية، برامج محاسبية مجانية، نماذج محاسبية ، دروس محاسبة، محاسبة مالية، محاسبة تكاليف، محاسبة ضريبية، محاسبة إدارية، محاسبة نفط، شركات اشخاص، شركات أموال، محاسبة البنوك، محاسبة المصارف، محاسبة المنشأة، المحاسبة المتخصصة، محاسبة مقاولات، المحاسبة القطاعية، نظم معلومات محاسبية، ميزانية عمومية، ميزان مراجعة، قائمة دخل، القوائم المالية، قيود اليومية، قيود التسوية، قيود الاقفال، فحص القوائم المالية، الايضاحات المتممة للقوائم المالية، قائمة المركز المالي، تعريف المراجعة الخارجية، تعريف المراجعة الداخلية، نموذج دراسة جدوى، الجرد السنوي، accounting auditing, accounting books, accounting programs, accounting books accounting programs, accounting auditing, financial accounting, cost accounting, corporate accounting, bank accounting, specialized accounting, contracting accounting, financial accounting systems، المحاسب القانوني/ وضاح احمد الجوفي
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
وضاح احمد الجوفي-محاسب قانوني وخبير ضرائب

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق
X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي