القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أثر الخصخصة على إدارة تطوير المنتجات

+حجم الخط-

أثر الخصخصة على إدارة تطوير المنتجات. الخصخصة بين المؤيدين والمعارضين، أهمية القطاع الخاص ودوره في التنمية، آثار الخصخصة، سياسة تطوير المنتجات، واقع ونشأة القطاع العام، أهداف الخصخصة وإيجابيها وسلبياتها وأساليبها.

أثر الخصخصة على إدارة تطوير المنتجات 

تأليف / الدكتور عواد إبراهيم المشاقة
الناشر: / دار اليازوري العلمية
صفحات الكتاب المعروضة للمعاينة فقط 266 صفحة من اجمالي صفحات الكتاب كاملا 367 صفحة (الصفحات المتوفرة فقط من( 1 - 266)
فهرس المحتويات
الموضوع الصفحة
فهرس المحتويات 9
فهرس الجداول 11
فهرس الاشكال 16
المقدمة 17
أهمية التعليمية 21
أهداف التعليمية 22
الفصل الأول: الجوانب النظرية للدراسة 25
المبحث الأول: أهمية القطاع الخاص ودوره في التنمية 25
المبحث الثاني: الخصخصة بين المؤيدين والمعارضين 37
المبحث الثالث أهداف الخصخصة وإيجاباها وسلبياتها وأساليبها 52
المبحث الرابع: آثار الخصخصة 67
المبحث الخامس: تجارب بعض الدول في مجال التخاصية 83
الفصل الثاني: الخصخصة في الأردن 103
المبحث الأول: واقع ونشأة القطاع العام 104
المبحث الثاني: الإطار القانوني والمؤن سي للتخاصية في الأردن 122
المبحث الثالث: مفهوم التخاصية وأهدافها في الأردن 131
المبحث الرابع: البرنامج التنفيذي للتخاصية في الأردن 139
الفصل الثالث: سياسة تطوير المنتجات 145
المبحث الأول: أهمية تطوير المنتجات 147
المبحث الثاني: النواحي التنظيمية لتطوير المنتجات الجديدة 155
المبحث الثالث: تحديد أنواع المنتجات الجديدة 161
المبحث الرابع: المنظور التسويقي إدارة المنتجات 188
الفصل الرابع: الدراسة الميدانية 195
فرضيات الدراسات 196
منهجية الدراسة 196
مجتمع الدراسة 197
العناصر التي اشتملتها أداة الدراسة 199
طريقة جمع البيانات 201
المعالجة الإحصائية 201
الدراسات السابقة 202
المبحث الأول: المبحث الأول: أثار الخصخصة على المراحل المختلفة لعملية تطوير المنتجات 224
المبحث الثاني: أثار سياسة الخصخصة على مكونات المزيج التسويقية للمنتجات الجديدة 262
المبحث الثالث: العوامل الإدارية المؤثرة بسياسة تطوير المنتجات 294
المبحث الرابع: تأثير الخصخصة على ينظم أنشطة تطوير المنتجات 308
المبحث الخامس: أداء وظيفة تطوير المنتجات 314

  • الخاتمة النتائج واختبار فرضيات الدراسة والتوصيات 323
  • نتائج الدراسة 232
  • اختبار الفرضيات 241
  • قائمة الجداول
  • الجدول اسم الجدول الصفحة
  • جدول (1) القوى وراء الخصخصة 36
  • جدول (2) ح ج المؤيدين ومعارضي الخصخصة 50
  • جدول (3) خسائر ومديونية بعض المؤسسات والشركات العامة الأردنية حتى عام 1998م 119
  • جدول (4) مصادر الأفكار الخارجية والداخلية 166
  • جدول (5) جدول بأسماء الشركات التي تم خصخصتها جزئيا أو كليا في الأردن 197
  • جدول (6) وسائل جمع الأفكار للمنتجات الجديدة في الشركات حسب درجة خصخصتها 226
  • جدول (7) نتائج اختبارات للمقارنة بين درجة استخدام
  • وسائل جمع الأفكار للمنتجات الجديدة وفقا لدرجة خصخصة الشركات 229
  • جدول (8) مصادر أفكار التطوير بالشركات الخصخصة وغير الخصخصة 232
  • جدول (9) نتائج اختبارات للمقارنة بين مصادر أفكار التطوير التي يستخدمها الشركات وفقا لدرجة خصخصتها 236
  • جدول (10) مسؤولية تقييم الأفكار وفقا لدرجة تخصص الشركة 238
  • جدول (11) الاختبارات التسويقية والفنية للمنتج الجديد للشركات المخصصة وغير المخصصة 241
  • جدول (12) نتائج اختبارات للمقارنة بين أهداف تحديد الاختبارات التسويقية والفنية للمنتج الجديد في الشركات التي تتناولها الدراسة وفقا لدرجة خصخصتها 244
  • جدول (13) الوظائف الخاصة بجمع الأفكار كإحدى وظائف التخطيط لتطوير المنتج موزعة وفقا لدرجة خصخصة الشركة 247
  • جدول (14) الوظائف الخاصة باختيار المنتج الجديد كإحدى وظائف التخطيط لتطويرا لمنتج موزعة وفقا لدرجة خصخصة الشركة 250
  • جدول (15) الوظائف الخاصة بدراسة اختيار المنتج الجديد كإحدى وظائف التخطيط لتطوير المنتج موزعة وفقا لدرجة خصخصة الشركة 253
  • جدول (16) الوظائف الخاصة باختبار المنتج الجديد كإحدى وظائف التخطيط لتطوير المنتج موزعة وفقا لدرجة خصخصة الشركة 256
  • جدول (17) نتائج اختبارات للمقارنة بين وظائف التخطيط لتطوير المنتج في الشركات التي تتناولها الدراسة وفقا لدرجة خصخصتها 259
  • جدول (18) درجة الجودة المطلوبة للمنتجات الجديدة التي قدمتها الشركات موزعة حسب درجة خصخصتها 263
  • جدول (19) مستوى الجودة المطلوبة للمنتجات الجديد بالنسبة للشركات حسب درجة خصخصتها 266
  • جدول (20) نتائج اختبارات للمقارنة بين مستوى الجودة المطلوبة للمنتج الجديد في الشركات التي تتناولها الدراسة وفقا لدرجة خصخصتها 269
  • جدول (21) نوعية المنتجات الجديدة التي يم إنتاجها وقدمت للسوق خلال الثالث سنوات السابقة للشركات حسب درجة خصخصتها 271
  • جدول (22) مدى تردد المستهلكين في استخدام السلع الجديدة ذات التكنولوجيا العالية للشركات حسب درجة خصخصتها 273
  • جدول (23) مدى دوام المنتجات الجديدة في السوق للشركات حسب درجة يخصصها 276
  • جدول (24) ما حققته المنتجات الجديدة في السوق خلال الثالث سنوات السابقة للشركات حسب درجة خصخصتها 277
  • جدول (25) قياس رضا العملاء عن المنتجات الجديدة للشركات حسب درجة خصخصتها 279
  • جدول (26) الأسباب المتوقعة لفشل المنتجات الجديدة في السوق موزعة وفقا لدرجة خصخصة الشركة 282
  • جدول (27) مكونات سياسة توزيع المنتج الجديد في الشركات التي يناولها الدراسة موزعة وفقا لدرجة خصخصة الشركة 286
  • جدول (28) مكونات سياسة للمنتج الجديد في الشركات التي يناولها الدراسة موزعة وفقا لدرجة خصخصة الشركة 288
  • جدول (29) سياسة التسعير في الشركات تبعا لدرجة خصخصة الشركات 291
  • جدول (30) مدى تأكيد الإدارة العليا على سياسة تطوير المنتجات وإنتاج منتجات جديدة بالنسبة للشركات حسب درجة خصخصتها 295
  • جدول (31) دعم الإدارة العليا لتشجيع الابتكار من خلال خلق مناخ تنظيمي متمما للشركات حسب درجة خصخصتها 297
  • جدول (32) طرق مكافأة العاملين في حالة تقديم أفكار التطوير المنتجات للشركات حسب درجة خصخصتها 299
  • جدول (33) دوافع تقديم المنتجات الجديدة موزعة وفقا لدرجة خصخصة الشركة 301
  • جدول (34) أشكال التطوير التي لحقت بالمنتجات خلال الثالث سنوات السابقة موزعة حسب درجة خصخصة الشركة 304
  • جدول (35) عدد المنتجات الجديدة المقدمة للسوق خلال الثالث سنوات الأخيرة موزعة حسب درجة خصخصتها 306
  • جدول (36) مدى وجود جهاز متخصص لتطوير المنتجات لدرجة تخصص الشركات 308
  • جدول (37) مدى وجود وحدة متخصصة ببحوث السوق في الشركات التي تتناولانها الدراسة ودور هذه الوحدة في وضع مواصفات المنتج ال جديد في هذه الشركات موزعة حسب درجة خصخصتها.310
  • جدول (38) مدى تتوافر قاعدة من البيانات لقطاعات التسويق والإنتاج والتصميم عند الإعداد لإنتاج منتجات جديدة وفقا لرغبات السوق للشركات حسب درجة خصخصتها صفحة 312
  • جدول (39) أداء وظيفة تطوير المنتجات من وجهة نظر المسؤولون في الشركات التي تتناولها الدراسة وفقا لدرجة خصخصتها صفحة 314
  • جدول (40) نتائج اختبارات للمقارنة بين أداء وظيفة تطوير المنتجات من وجهة نظر المسؤولين في الشركات التي تتناولها الدراسة وفقا لدرجة خصخصتها صفحة 318.

قائمة الاشكال تضمنت الأتية: -

1.     خطوة تطور المنتجات صفحة 165

2.     نموذج جون وليثل لتقييم الاستراتيجيات التسويقية المقترحة للمنتجات الجديدة صفحة 179

3.     النموذج المقترح من ق وند لتسعير المنتجات الجديدة ص 181

4.     العناصر التي اشتملتها أداة الدراسة. ص 200

حجم الملف للتحميل 0.97 ميغا بايت

شاهد أيضا

رابط تحميل الخصخصة وإدارة تطوير المنتجات

الخصخصة و المنتجات
مدونة محاسبية، تنشر مواضيع المحاسبة، المراجعة، الإدارة، كتب محاسبية، برامج محاسبية مجانية، نماذج محاسبية ، دروس محاسبة، محاسبة مالية، محاسبة تكاليف، محاسبة ضريبية، محاسبة إدارية، محاسبة نفط، شركات اشخاص، شركات أموال، محاسبة البنوك، محاسبة المصارف، محاسبة المنشأة، المحاسبة المتخصصة، محاسبة مقاولات، المحاسبة القطاعية، نظم معلومات محاسبية، ميزانية عمومية، ميزان مراجعة، قائمة دخل، القوائم المالية، قيود اليومية، قيود التسوية، قيود الاقفال، فحص القوائم المالية، الايضاحات المتممة للقوائم المالية، قائمة المركز المالي، تعريف المراجعة الخارجية، تعريف المراجعة الداخلية، نموذج دراسة جدوى، الجرد السنوي، accounting auditing, accounting books, accounting programs, accounting books accounting programs, accounting auditing, financial accounting, cost accounting, corporate accounting, bank accounting, specialized accounting, contracting accounting, financial accounting systems، المحاسب القانوني/ وضاح احمد الجوفي
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
وضاح احمد الجوفي-محاسب قانوني وخبير ضرائب

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق
X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي