القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تحميل كتاب فحص الحسابات والقوائم المالية لأغراض الضرائب

تحميل كتاب فحص الحسابات والقوائم المالية لأغراض الضرائب. الهدف الرئيسي من فحص القوائم المالية هو من أجل إبداء الرأي عن مدى مصداقية القوائم المالية من خلال جمع أدلة الإثبات الملاءمة والكافية حسب طبيعة نشاط الوحدة الاقتصادية محل الفحص.

تحميل كتاب فحص الحسابات والقوائم المالية لأغراض الضرائب

الهدف الرئيسي من فحص القوائم المالية هو من أجل إبداء الرأي عن مدى مصداقية القوائم المالية من خلال جمع أدلة الإثبات الملاءمة والكافية حسب طبيعة نشاط الوحدة الاقتصادية محل الفحص.

واحتوى ملف فحص القوائم المالية ضريبيا كما يلي: -

الهدف أو الغرض من فحص القوائم المالية محل الفحص.

طريقة فحص الدفاتر القانونية لدى الوحدة الاقتصادية.

شرح وسائل فحص النظم المحاسبية الإلكترونية (برامج النظم المحاسبية) واليدوية رغم تلاشى الاعتماد على النظم اليدوية، والاطلاع على الطرق المحاسبية المستخدمة لتسهيل وفهم مسار عملية الفحص بشكل جيد.

شرح أهمية فعالية وقصور نظام الرقابة الداخلية للوحدة الاقتصادية لما له من أثار على نتيجة فحص القوائم المالية للوحدة الاقتصادية.

شرح الأعمال التمهيدية لفحص القوائم المالية من خلال الدراسة المكتبية للوثائق والملفات المقدمة من الوحدة الاقتصادية للقيام بعملية المراجعة الأولية لتمكين الفحص الضريبي من تكوين رؤية مبدئية عن نظام وطبيعة الوحدة الاقتصادية لتمكينه من إعداد ورقة عمل لتحليلها ودراسة الإقرارات الضريبة ومراجعتها ثم الانتقال إلى العمل الميداني لإجراء المحاضر والأعمال الميدانية المطلوبة والمفصلة ضمن الملف المرفق، مع وجوب الاطلاع على القوانين ذات الصلة وحسب البلد أو الدولة الواقعة عليها الوحدة الاقتصادية.

محتويات الملف لفحص القوائم المالية

1- الإقرارات الضريبية- دخل- مبيعات (ضريبة القيمة المضافة)

2- القوائم المالية (الميزانية العمومية- قائمة الدخل والدخل الشامل- قائمة التغير في حقوق الملكية- قائمة التدفقات النقدية- إيضاحات القوائم المالية- تقرير مراجع الحسابات (المحاسب القانوني)- ميزان المراجعة قبل وبعد الإقفال - عينة من المستندات والوثائق المطلوبة من الفاحص والتي استند على جمع الأدلة والإثبات من خلال استيعابه لطبيعة الوحدة الاقتصادية واستيعابه أيضا للمحاسبة وفروعها ومتطلبات المعايير المحلية والدولية.

وننصح بالاطلاع على الملف المرفق لاستيعاب عملية فحص الحسابات والقوائم المالية لتكوين صورة عن طريقة وكيفية فحص الحسابات الختامية ومفردات الحسابات ذات الأهمية النسبية.

عدد صفحات الكتيب 135 صفحة.             

شاهد أيضا 

  1. ضريبة الخصم والتحصيل
  2. شرح ملف الضريبة والاقرار الضريبي على ضريبة القيمة المضافة VAT
  3. أهم 50 سؤال وإجابة نهائي CA الضرائب غير المباشرة باللغة الإنجليزية
  4. المرتبات والأجور والتأمينات والضرائب excel
  5. تحميل التطبيق العملي لتسعير المعاملات
  6. ضريبة المرتبات والأجور وما في حكمها

رابط تحميل ملف فحص الحسابات والقوائم المالية لأغراض الضرائب

فحص الحسابات والقوائم المالية لأغراض الضرائب

مدونة محاسبية، تنشر مواضيع المحاسبة، المراجعة، الإدارة، كتب محاسبية، برامج محاسبية مجانية، نماذج محاسبية ، دروس محاسبة، محاسبة مالية، محاسبة تكاليف، محاسبة ضريبية، محاسبة إدارية، محاسبة نفط، شركات اشخاص، شركات أموال، محاسبة البنوك، محاسبة المصارف، محاسبة المنشأة، المحاسبة المتخصصة، محاسبة مقاولات، المحاسبة القطاعية، نظم معلومات محاسبية، ميزانية عمومية، ميزان مراجعة، قائمة دخل، القوائم المالية، قيود اليومية، قيود التسوية، قيود الاقفال، فحص القوائم المالية، الايضاحات المتممة للقوائم المالية، قائمة المركز المالي، تعريف المراجعة الخارجية، تعريف المراجعة الداخلية، نموذج دراسة جدوى، الجرد السنوي، accounting auditing, accounting books, accounting programs, accounting books accounting programs, accounting auditing, financial accounting, cost accounting, corporate accounting, bank accounting, specialized accounting, contracting accounting, financial accounting systems، المحاسب القانوني/ وضاح احمد الجوفي
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
  • بريد
author-img
وضاح احمد الجوفي-محاسب قانوني وخبير ضرائب

عدد المقالات:

شاهد ايضا × +
إظهار التعليقات
  • تعليق عادي
  • تعليق متطور
  • عن طريق المحرر بالاسفل يمكنك اضافة تعليق متطور كتعليق بصورة او فيديو يوتيوب او كود او اقتباس فقط قم بادخال الكود او النص للاقتباس او رابط صورة او فيديو يوتيوب ثم اضغط على الزر بالاسفل للتحويل قم بنسخ النتيجة واستخدمها للتعليق

X
ستحذف المقالات المحفوظة في المفضلة ، إذا تم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح أو إذا دخلت من متصفح آخر أو في وضع التصفح المتخفي